الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*السيسي.. لوزير الاتصالات:مناطق تكنولوجية في كل المحافظات

المصدر: جريدة الجمهورية 5/2/2017

عبيــــر فتـــحي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بالمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن الوزير استعرض خلال الاجتماع آخر التطورات فيما يخص قطاع الاتصالات. مشيرا الي أنه شهد نموا بنسبة 2.11% خلال الربع الأول من السنة المالية 2016 ـ 2017. ليحتل المرتبة الأولي بين مختلف قطاعات الدولة الاقتصادية.

أكد الرئيس في هذا الصدد علي أهمية قطاع الاتصالات الذي يساهم في دفع ونمو الاقتصاد الوطني. مشددا علي ضرورة العمل علي تطوير القطاع ومتابعة تنفيذ برامج تدريب الشباب وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة. مع الاهتمام بدعم الابداع ورعاية الأفكار المبتكرة. وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة.

كما أشار الوزير الي فوز مصر بجائزة أفضل دولة علي مستوي العالم في تقديم خدمات التعهيد لعام 2016.

والخاصة بتوفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالنيابة عن الشركات العالمية الكبري. حيث جاء اختيار مصر لهذه الجائزة بعد مراجعة دولية مع أهم الشركات متعددة الجنسيات التي تعمل في مصر. والتي أبرزت المزايا التنافسية التي يتمتع بها قطاع تكنولوجيا المعلومات لامصري.

أضاف السفير يوسف ان الوزير استعرض أيضا خلال اللقاء الموقف بالنسبة لبدء العمل في المناطق التكنولوجية بمدن برج العرب وأسيوط الجديدة بالاضافة الي الموقف التنفيذي لانشاء المناطق التكنولوجية بمدينتي السادات وبني سويف. حيث أكد الرئيس أهمية انشاء مناطق تكنولوجية في كافة أنحاء البلاد وذلك في اطار تنمية مجتمعية مستدامة وايجاد فرص عمل جديدة وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية.

 كما استعرض الوزير التصميمات الخاصة بمدينة المعرفة التي سيتم انشاؤها في العاصمة الادارية الجديدة.

والتي ستعتمد علي تكنولوجيا المعلومات المتطورة في كافة قطاعاتها.

وجه الرئيس بضرورة الانتهاء من هذا المشروع في أسرع وقت. والعمل علي توفير كافة الامكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة المعلوماتية في العاصمة الادارية الجديدة وتعظيم المنتج التكنولوجي الذي ستقدمه.

فضلا عن أهمية انشاء مراكز ومعاهد للتدريب بها تعمل علي تأهيل الشباب.

ومن جانب آخر استعرض الوزير الموقف فيما يتعلق بتوفير خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول. وذلك في اطار خطة تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته. وزيادة الاستثمارات والعوائد للخزانة العامة للدولة.

أكد الرئيس دعم الدولة للخطوات التي تقوم بها وزارة الاتصالات من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وتيسير استفادتهم من سرعة وجودة الخدمات الالكترونية التي تتيحها تكنولوجيا الجيل الرابع. فضلا عن مواكبة مصر لآخر التقنيات في هذا المجال.

كما استعرض الوزير كذلك خلال الاجتماع أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال انشاء مراكز الخدمة الموحدة للمواطنين.

والتي ستقدم مختلف الخدمات للمواطنين وتيسر عليهم استخراج الوثائق والأوراق المختلفة مثل الأوراث الثبوتية والمستندات التي يتم توثيقها واستصدارها من الشهر العقاري وغيرها من الخدمات الأخري.. وقد أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين طبقا للمعايير الدولية وضمان وصول الخدمات الحكومية اليهم دون معاناة أو فساد.

استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كذلك خلال الاجتماع جهود تطوير مكاتب البريد المصري.

 والتي تتضمن تطوير 400 الي 500 مكتب للبريد خلال عام 2017. حيث أشار المهندس القاضي الي أن جهود تطوير قطاع البريد المصري أسفرت عن تحقيق القطاع لمكاسب كبيرة بلغت 4.1 مليار جنيه حتي الربع الثالث من العام المالي 2015/2016

وعرض الوزير خطط متابعة تنفيذ الاتفاقيات مع الشركات الصينية لتصنيع الأجهزة الالكترونية الحديثة في المناطق التكنولوجية. مشيرا الي تصنيع أول تليفون محمول خلال النصف الثاني من عام 2017

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع